تنس المحترفين

رابطة التنس للسيدات

غراند سلام

فيديو

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخبار الدوري الإسباني

Archive

اخر الفيديوهات

كاريكاتورات رياضية

أخبار الدوري الإيطالي

أخبار وطنية

أخبار دوري أبطال أوروبا

كرة السلة

الرياضة الميكانيكية

أخر الأخبار

دوري أبطال أوروبا: برشلونة لنفض غبار الكلاسيكو


على ملعب كامب نو، يسعى برشلونة إلى نفض غبار خسارته الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي القطب الأوّل للعاصمة مدريد، ريال مدريد 1-2 أوّل من أمس السبت على ملعب كامب نو، وكانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خلّد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية الخميس قبل الماضي.

واعترف مدرب برشلونة لويس انريكي بأحقية فوز النادي الملكي بالكلاسيكو مشيراً الى أن لاعبيه وخصوصاً الأميركيون الجنوبيون عانوا من التعب بسبب السفر الطويل عقب المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال 2018.

لكن انريكي أكد أن ذلك ليس عذراً أمام لاعبيه وطالبهم بالاستيقاظ أمام اتلتيكو مدريد لأنهم خسروا مباراة وليس بطولة.

وصحيح أن برشلونة تغلّب على اتلتيكو مدريد في المواجهات الست الأخيرة بينهما، بيد أن مواجهة مسابقة دوري الأبطال لها طعم خاص وهي ثأرية بالنسبة للفريق الكاتالوني لأنه خرج على يد ممثل العاصمة في الدور ذاته (1-0 و1-1) عام 2014 (وكانت المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في بلوغ دور الأربعة للمسابقة في السنوات الثماني السابقة) قبل أن يسقط في النهائي أمام جاره ريال مدريد 1-4 بعد التمديد علماً بأنه تقدّم عليه 1-0 حتى الوقت بدل الضائع.

كما أن انتصارات برشلونة على اتلتيكو مدريد لم تكن سهلة ابداً وجاءت بشق النفس (مرتان 1-0 ومثلها 2-1 ومرة بنتيجة 3-2 وواحدة 3-1 بهدف في الدقيقة 87).

وطالب انريكي لاعبيه باستعادة التوازن عقب كبوة الريال إذا ما رغبوا بإحراز اللقب السادس في المسابقة بعد أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، وأن يصبحوا أوّل فريق منذ ميلان الإيطالي (1989 و1990) يتوّج في موسمين على التوالي.

ويعوّل انريكي على قوته الهجومية الضاربة المكونة من الثلاثي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار لهز شباك ضيوفه وحسم التأهل بشكل كبير قبل مواجهة الإياب المقررة الأربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون.

في المقابل، يدخل اتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه بيتيس اشبيلية 5-1 السبت أيضاً وهو يأمل في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي برشلونة لزيادة محنتهم على أمل تكرار انجازه قبل عامين عندما اخرج الفريق الكاتالوني من الدور ذاته.

ويعود إلى صفوف اتلتيكو مدريد قائده وقطب دفاعه الدولي الأوروغوياني دييغو غودين والمونتينيغري ستيفان سافيتش والبلجيكي يانيك كاراسكو بعد تعافيهم من الإصابة، وهم سيشكلون قوة ضاربة إلى جانب هداف الفريق الدولي الفرنسي انطوان غريزمان ولاعب الوسط المقاتل كوكي والمخضرم فرناندو توريس.

وأكد مدرب اتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني أن فريقه مستعد لمواجهة برشلونة مشيراً إلى أن مواجهته للأخير تكون دائماً مختلفة.

وأضاف: "يجب أن نؤمن بحظوظنا، إنها مواجهة مختلفة في مسابقة مختلفة وبالتالي فإن حظوظنا قائمة ويجب أن ندافع عنها".
شارك للافادة

Unknown

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق..

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة